عاجل

إعـلان

جمال شعبان يحذر هذه الأدوية فيها سم قاتل

إعـلان

مخاطر عديدة يسببها الإفراط في تناول المسكنات دون استشارة الطبيب بمجرد الشعور بأى ألم كحل سريع.


وحذر الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية مؤخرا من تناول المسكنات بعشوائية دون الرجوع للطبيب، مؤكدا أن تناول قرص المسكن مثل البروفين كحل سريع للتخلص من الصداع يمكن أن يكون سببا في الدخول للعناية المركزة خلال دقائق، خاصة إذا كان الشخص يعانى من حساسية صدرية فقد يؤدي إلى التسبب في أعراض مزعجة وانسداد الشعب الهوائية، مسببا فشلا في وظائف التنفس أما بالنسبة لمن يعاني من مشاكل الكلى فقد ينتهي الأمر بالإصابة بالفشل الكلوي.


وتابع: أن الإفراط فى تناول المسكنات يسبب السكتة القلبية وعامل رئيسي للموت المفاجئ، ولفت  إلى أن أبرز تلك الأدوية هي مسكنات الڤولتارين والبروفين والكتافلام والأدوية المضاد للالتهابات.


ولفت إلى أن الموت المفاجئ لكثير من الشباب يعود لأسباب عديدة أبرزها الإصابة بالأزمات القلبية المفاجئة أو حدوث جلطة حادة فى الشرايين التاجية الخلفية.

إعـلان
إعـلان

إعـلان
إعـلان
إعـلان