عاجل

الأسبوع القادم انطلاقة "ملتقى البحرين الأول للتميز"

تحت رعاية محمد بن إبراهيم المطوع وزير شئون مجلس الوزراء، تنطلق الأسبوع القادم فعاليات (ملتقى البحرين الأول للتميز) في الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر تحت عنوان «التميز بأقل الموارد»، بتنظيم من أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، وذلك بفندق ومنتجع سوفتيل الزلاق.

 

يهدف ملتقى البحرين الأول للتميز إلى توثيق تجارب وممارسات المؤسسات الحكومية البحرينية في تحسين وتجويد الأداء الحكومي المتميز، والذي تم بسواعد وخبرات وطنية متميزة، وذلك من خلال استعراض أفضل الممارسات في التميز، ومن خلال جعل هذا الملتقى واحة لتبادل التجارب والخبرات مع بقية الدول كذلك.


وقد صرح أمين عام الملتقى الدكتور فهد إبراهيم الشهابي بأن حكومة مملكة البحرين تولي اهتماماً بالغ الأثر لإحداث تميز وتفرد في الخدمات، يمكنها من تحقيق تنمية مستدامة بموارد معقولة، وذلك نهجها منذ سابق عصرها. وأضاف الدكتور الشهابي أن حكومة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تتميز بالتركيز على جوانب التعليم والصحة والأمن الاجتماعي والاقتصاد، وتتفوق حكومة مملكة البحرين في مؤشرات كثيرة في هذه المجالات مما جعلها مرجعاً لكثير من الدول باعتراف الأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.


وبين أمين عام الملتقى أن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وجه إلى إنشاء برنامج مركز البحرين للتميز ليدعم هذه المبادرات المتميزة ويؤصلها علمياً وعملياً بالمقارنة مع توجهات حكومات عالمية وممارسات عالمية أخرى.


أما بالنسبة لبرنامج الملتقى، فقد أوضح الدكتور الشهابي بأن أول أيام الملتقى سيتضمن كلمة لأمينه العام وكلمة للمتحدث الرئيسي فيه اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز في شرطة دبي رئيس جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي رئيس جمعية الإمارات للملكية الفكرية، وكلمة لراعي الملتقى سعادة السيد محمد بن إبراهيم المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء.

 

كما وسيتضمن برنامج اليوم الثاني من الملتقى لجلستي عمل، وقد تم اختيار مجموعة من قيادات القطاع العام والخاص والأهلي، لاستعراض تجاربهم في مجال التميز. حيث ستكون الجلسة الأولى بعنوان (المؤشرات الوطنية) وسيشارك فيها كل من الدكتورة جواهر المضحكي الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، والدكتور رائد بن شمس مدير عام معهد الإدارة العامة، والدكتورة مريم ملا هرمس الهاجري مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة. بينما ستكون الجلسة الثانية بعنوان (التميز في مجال إدارة الموارد البديلة) وسيشارك فيها كل من المهندس أحمد الخياط وكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون الأشغال العامة، والأستاذ الدكتور وهيب الناصر نائب الرئيس للتخطيط والتنمية بجامعة البحرين، والدكتورة هبة حرارة نائب الرئيس التنفيذي لإنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء والماء بهيئة الكهرباء والماء.

 

وأضاف الدكتور فهد بأن ثالث أيام الملتقى سيتكون كذلك من جلستي عمل، حيث ستكون الجلسة الثالثة بعنوان (استراتيجيات التكامل في الخدمات) وسيشارك فيها كل من الدكتور محمد أحمد العامر رئيس الجهاز المركزي للمعلومات، والدكتور محمد علي حسن عضو مجلس الشورى، والأستاذة مها منديل الوكيل المساعد لتنمية المجتمع بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية. بينما ستكون الجلسة الرابعة بعنوان (أفضل الممارسات في التميز). وسيشارك فيها كل من ألأستاذة هدى فخرو الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، الدكتور هشام محمد العمال عميد كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين، والأستاذة منال الصيرفي منسق التميز والجودة بوزارة الصحة. كما وستقام على هامش الملتقى ورشة عمل بعنوان (استشاري تميز معتمد من مركز البحرين للتميز).

اقرأ أيضاً