عاجل

أهم الأخبار المتوقعة ليوم الثلاثاء 10 نوفمبر

الرئيس عبد الفتاح السيسى

القاهرة .. يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، التي دعا لها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، والتى تبدأ فى وقت لاحق اليوم.

القاهرة.. تستضيف القاهرة، ملتقى الأعمال المصري اللبناني الثاني، وذلك في خطوة هامة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر ولبنان.

باريس.. يعقد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس مؤتمرا صحفيا مشتركا مع وزير البيئة البيروفي مانويل بولجار والسكرتيرة التنفيذية للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية كريستيانا فيجيريس وذلك في ختام أعمال الاجتماع التحضيري الذي عقد على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 70 دولة من بينها مصر التي شاركت بصفتها رئيس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة ورئيس لجنة رؤساء الدول والحكومات المعنية بتغير المناخ.

القاهرة.. يعقد الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل مؤتمرا صحفيا بمقر الوزارة ، حيث سيعلن عن رؤية وخطة الوزارة العاجلة القصيرة وطويلة المدى وكذلك طرح الخطة الاستثمارية الطموحة للنهوض بصناعة النقل.

القاهرة.. يلتقى وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز سفيرة دولة فنلندا لدى القاهرة أريولا توولا، ورئيس هيئة الفنون التكاملية الدولية كيرسي موستالاتي، والمخرج محمد كريم عبد الغني رئيس مؤسسة مانيتون لمسرح الطفل، حيث سيبحث سبل التعاون فى تنفيذ أنشطة لذوي الإعاقة، والتي تهدف إلى دمجهم فى المجتمع.

باريس.. يلتقي الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بقصر الإليزيه مع قادة خمس دول أفريقية في إطار التحضير لقمة المناخ التي تستضيفها باريس خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 11 ديسمبر المقبل.

الطور.. تنطلق أعمال "قمة الصلب العربي" تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة وفود من 20 دولة عربية وأجنبية إلى جانب ممثلين عن منظمة الصلب العالمية وعدد من المؤسسات الدولية.

اقرأ أيضاً