عاجل

  • الرئيسية
  • تقارير
  • وزير النقل: تجديد قطارات الدرجة الثالثة آخر ديسمبر.. وسعر التذكرة لن يزيد جنيه واحد

وزير النقل: تجديد قطارات الدرجة الثالثة آخر ديسمبر.. وسعر التذكرة لن يزيد جنيه واحد

قال د. سعيد الجيوشي وزير النقل، إنني أرى منظومة النقل صناعة متعددة الأركان وليست تسيير أعمال لتحسين وبناء الاقتصاد القومي وهو ما بدأنا عليه العمل داخل الوزارة حيث تم البدء في التخطيط لمنظومة متكاملة لأداء الوزارة.

وأضاف الجيوشي خلال حواره للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل أن رئيس الوزراء كلفه بتحسين الخدمة ومحاربة الفساد.

وتابع وزير النقل قائلا: رؤيتي هي تحويل منظومة النقل في مصر إلى مصدر للدخل القومي وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، وذلك بعد الانتهاء من إعداد خطة متكاملة عرضت على جميع وسائل الإعلام والمواطنين.. موضحا أنه أجريت مراجعة شاملة لكل قطاعات والمرافق التابعة للوزارة ثم عقدت 5 ورش عمل لتنفيذ الخطة الجديدة.

وقال اتخذنا إجراءات عاجلة في كافة مرافق النقل والمرافق خاصة في قطاع السكة الحديد حيث تم تجديد وتحسين عربات القطارات وزيادة معدلات النظافة بها، مضيفا أطلقنا أمس أول قطار منضبط في الوجه البحري وآخر في الوجه القبلي حيث يتم العمل بمقاعد بتسلسل رقمي واستقللت القطار بنفسي والحمد لله التجربة ناجحة.. مشيرا إلى أنه سيتم تحصيل التذاكر من خلال شباك التذاكر.

وأكد وزير النقل أن 31 ديسمبر القادم موعد انتهاء تحسين وتجديد القطارات الدرجة الثالثة ولن يزيد سعر التذاكر جنيه واحد.

وأضاف "مررت على ورش السكة الحديد وضاعفنا الإنتاج حيث تم تحسين عربات القطارات في كافة ورش المحافظات للوصول إلى تحسين جميع عربات القطارات كما تم زيادة عدد شبابيك حجز التذاكر".

وعلى جانب آخر قال وزير النقل، إن 31 ديسمبر موعد انتهاء ترسيم العلامات على الطرق السريعة واللافتات في كل الطرق على مستوى الجمهورية، مضيفا أن تحصيل رسوم سيارات النقل والركاب على بوابات الطرق السريعة سيتم الكترونيا وكذلك تحصيل المخالفات. وقال إننا بدأنا خلال 3 أسابيع لتجديد أهم 5 طرق وسيتم تجديد الانتهاء من تلك الطرق.

وأكد أنه سيعقد غدا اجتماع للجنة التطوير وبعد أسبوعين تقدم شركتين سيارات لمراقبة حركة السيارات على الطرق خاصة الدائري لمنع الحوادث.. مشيرا إلى أنه تم توريد معدات لإصلاح وتمهيد الطرق وبدأت الشركة المنفذة في عملها أمس لتحقيق طفرة في مجال صناعة صيانة الطرق والذي سنلمسه الفترة المقبلة.