عاجل

حجب مكالمات "واتس آب"في السعودية بعد إتاحتها لساعات قليلة

صورة أرشيفية

 بدأت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية بحجب ميزة مكالمات واتس آب الصوتية، بعد توفرها لساعات قليلة منذ صباح اليوم السبت.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي  اشتعلت بخبر رفع الحظر في السعودية عن ميزة المكالمات الصوتية التي يقدمها التطبيق، في الوقت الذي غاب فيه أي تصريح رسمي عن الجهات المعنية بما فيها شركات الاتصالات أو هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وفقاً لموقع ٢٤ الإماراتي

وقام العديد من مستخدمي تويتر بنشر العديد من التغريدات عبر هاشتاق #فتح_مكالمات_الواتس_آب، وتحدثوا عن تمكنهم من إجراء اتصالات صوتية عبر التطبيق.

وضجت وسائل الإعلام العربية، لاسيما الخليجية، بخبر إطلاق سراح المكالمات الصوتية عبر واتس آب، في الوقت الذي شكك فيه عدد من الخبراء والمختصين بوجود قرار بإتاحة المكالمات الصوتية عبر برتوكول الإنترنت لتطبيق واتس آب لأسباب عديدة.

وتصل عملية الحظر تدريجياً للمستخدمين، حتى يتم إغلاق كافة المنافذ من قبل الجهات المعنية، وعليه فإن البعض سيبقى يعمل لديهم لساعات قليلة فقط ثم يشملهم الحظر.

يذكر إن دولة عمان تم رفع الحجب عنها ليومين لكنه مالبث ان عاد الحجب من جديد لكافة المستخدمين ويعود سبب ذلك بأن شركة واتس اب اصدرت تحديث رفع معه الحجب على خدمة الاتصال لكن مالبث ان عادت هيئة الاتصالات بإعادة الحجب من جديد.