عاجل

ألمانيا ترفع الحظر عن شحن الحقائب على متن الرحلات المتجهة إلى شرم الشيخ


أصدرت وزارة النقل الألمانية قراراً برفع الحظر المفروض منذ نوفمبر 2015 على شحن الحقائب مع الركاب على متن رحلات الطيران السياحى الألمانى المتجهة إلى مطار شرم الشيخ. وكانت سلطة الطيران المدنى الألمانية قد أخطرت كافة شركات الطيران الألمانية برفع الحظر المشار إليه بصورة رسمية، تمهيداً لاستئناف رحلاتها بشكل طبيعى إلى مطار شرم الشيخ.

قال بيان لوزارة الخارجية، أن القرار الألمانى الإيجابى جاء تكليلاً لجهود السفارة المصرية فى برلين على مدى ستة أشهر، بالتنسيق مع القطاعات المعنية بوزارة الخارجية، فضلاً عن سائر الجهات المصرية الأخرى المعنية وبصفة خاصة وزارت السياحة والطيران المدنى والداخلية فى مصر من جانب، ومع الجهات المعنية بوزارات النقل والخارجية والداخلية بالحكومة الألمانية من الجانب الآخر.

وقال سفير مصر فى برلين الدكتور بدر عبد العاطى، أن هذا القرار يمثل رسالة رمزية قوية تعكس التزام مصر الكامل بالمعايير الدولية الخاصة بتأمين المطارات وبصفة خاصة مطار شرم الشيخ، حيث جاء هذا القرار تنفيذاً للتوصية التى رفعها الوفد الأمنى الألمانى بعد زيارته الثالثة لمطار شرم الشيخ فى شهر مارس الماضى، كما يعكس هذا القرار حرصاً ألمانياً على دفع التعاون القائم بين البلدين فى مجال تأمين المطارات إلى الأمام، وفتح الطريق أمام استعادة عافية القطاع السياحى بشرم الشيخ والسياحة المصرية بشكل عام. وتجدر الإشارة إلى أن حوالى 170 ألف سائح ألمانى زاروا مصر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، حيث تعتبر مناطق الغردقة ومرسى علم فى مقدمة المقاصد السياحية للسياح الألمان بمصر.