عاجل

  • الرئيسية
  • سياسة وبرلمان
  • النائب أبو زهاد: إذا كانت الحكومة الحالية فقدت القدرة على العطاء فعليها الانسحاب من المعلب

النائب أبو زهاد: إذا كانت الحكومة الحالية فقدت القدرة على العطاء فعليها الانسحاب من المعلب


أكد خالد أبو زهاد عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج وعضو ائتلاف دعم مصر  أنه لا خيار أمام البرلمان سوى سحب الثقة من حكومة المهندس شريف إسماعيل فى حالة استمرار تجاهل أعضاءها لحضور الجلسات والرد على بيانات وطلبات النواب بالإضافة لمنح تأشيرات وهمية بالخدمات التى تحتاجها الدوائر.


وأضاف "أبو زهاد" - فى بيان له، اليوم - أنه من غير المقبول الغياب المستمر لأعضاء الحكومة عن جلسات البرلمان وذلك على الرغم من توجيه أسئلة واستفسارات لها وطرح مشاكل غاية فى الخطورة مثل أزمة عدم استلام القمح من المزارعين وأزمة الأحداث الارهابية المتكررة واستهداف رجال الشرطة وتكرار الحرائق فى مختلف المحافظات.

 

وقال "أبو زهاد": إذا كانت الحكومة الحالية قد فقدت القدرة على العطاء فعليها أن تنسحب من المعلب، موضحا مصر ولادة وتمتلك الكثير من أصحاب القدرات والكفاءات والرجال القادرين على تحقيق مطالب الشعب واحترام ممثليهم فى البرلمان.


وأشار "أبو زهاد" إلى أن الشعب بدأ يفقد الثقة فى البرلمان بسبب الحكومة ، مضيفا الحكومة ترفض الاستجابة لمطالب النواب حول بعض الخدمات ، مشيرا الوزراء يتعمدون إعطاء تأشيرات وهمية ومضروبة لإحراج النواب أمام أهالى دوائرهم الانتخابية.


وشدد "أبو زهاد" على ضرورة تعاون أعضاء الحكومة مع مجلس النواب خلال الفترة المقبلة للعبور بمصر لبر الأمان ، موضحا أنه لا يصح عمل مؤسسات الدولة كجزر منعزلة ، مضيفا البرلمان أعطى الثقة للحكومة على الرغم من تقديمها بيان يفتقر للمعالجة الموضوعية لمشاكل البلد.