عاجل

مواصفات وسعر أول هاتف مصري "Nile X".. تعرف عليها

Nile X

عرض برنامج "يلا أونلاين"، المذاع عبر محطة نغم إف إم، مراجعة لأول هاتف مصرى Nile X الذى تنتجه شركة سيكو مصر"؛ حيث استضاف البرنامج فى حلقة أمس الأحد، المدوّن الشهير شريف عبد الرحمن، مؤسس صفحة J7 Prime، وهو أول مدوّن تقنى يقوم بإجراء مراجعة لهاتف Nile X الجديد، والذى قام وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى بمنح نسخة منه للرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاح معرض Cairo ICT 2017.

 

وأوضح شريف عبد الرحمن، أن شكل الهاتف مميز للغاية ويكفى أنه يحمل شعار "Made in EGYPT" وهو ما سيمنح مصر انطباعا جيدا على المستوى العالمى خاصة مع بدء تصدير الهاتف للأسواق الخارجية.

 

وأضاف "عبد الرحمن" أن شاشة الهاتف متطورة للغاية وتأتى بالأبعاد العالمية الحديثة 18:9، كما أن الشكل الخلفى للهاتف يمتاز بالأناقة بالرغم من كونه مصنوع من البلاستيك.

 

أما عن أداء الهاتف، فأشار المدوّن شريف عبد الرحمن، إلى أن الهاتف يأتى بمعالج ميديا تك MT6750 ثمانى النواة بتردد 2 جيجا هرتز وهو مناسب للغاية لهؤلاء الباحثين عن الأداء القوى بعيدا عن تشغيل الألعاب فائقة الجودة.

 

ويأتى الهاتف بذاكرة وصول عشوائى 4 جيجا "رام"، وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت،ويعمل بنظام أندرويد 7 "نوجا"، وبطارية بسعة 2800 مللى أمبير وتدعم الشحن السريع.

 

أما عن الكاميرا فقال شريف عبد الرحمن أن هاتف Nile X مزود بكاميرا أمامية 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.6 وهو ما يمنح تجربة التقاط صور سيلفى جيدة، بجانب كاميرتين خلفيتين بدقة 13 ميجا بكسل و 5 ميجا بكسل.

 

وشدد "عبد الرحمن" على أن وجود هاتف مصرى يأتى بسعر 4200 جنيه ويضم تلك المواصفات الجيدة، يعد أمرا جيدا للغاية، معرباً عن توقعاته بأن ينجح الهاتف فى المنافسة داخل السوق المصرى فى فئة الهواتف متوسطة التكلفة خلال الفترة المقبلة.