عاجل

الموافقة على تطوير أول نظام للشحن اللاسلكي على بعد 1 متر

صورة ارشيفية

وافقت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية FCC، على طلب شركة "Energous" لتطوير تقنية جديدة تعرف بـ "WattUp" والتى تتيح للمستخدمين ميزة الشحن اللاسلكى بعيد المدى، وهو ما يعنى أن المستخدمين لن يكونوا بعد ذلك بحاجة لوضع أجهزتهم على قطع أو أجهزة معينة لشحنها لاسلكى.


ووفقا لما نشره موقع "engadget" الأمريكى، فيمكن الآن للشواحن التى تدعم تقنية "WattUp" شحن الأجهزة على مسافة تصل لـ 1متر تقريبا، كما أن هذه التقنية تدعم أكثر من جهاز فى نفس الوقت بغض النظر عن نوعه، لكن بشرط أن يضم الجهاز مستقبل إشارات خاص يدعم هذه التقنية الجديدة للشحن اللاسلكى بعيد المدى.


وتعتمد تقنية "WattUp" على أمواج الراديو المختلفة لنقل الطاقة الكهربائية من مصدر التيار إلى الجهاز، ومع وجود مستقبل مناسب فى جهاز المستخدم سواء كان هاتف ذكى أو جهاز لاب توب على سبيل المثال، فيمكن تحويل تلك الموجات إلى طاقة كهربائية لشحن الجهاز.


ومن المنتظر أن تكون هذه التقنية مفتوحة للجميع مثل تقنية الواى فاى، وهو ما يعنى أن الشركة يمكنها التقدم لاستخدامها من ناحية، مع ضمان توافق جميع الأجهزة التى تدعمها من جهة أخرى، وهو ما يعنى أن الشواحن من شركة هواوى على سبيل المثال ستكون متوافقة مع هواتف أبل وهكذا، ومن المنتظر أن يجرى الكشف عن هذه التقنية خلال فعاليات معرض CES 2018.