عاجل

استراتيجية موحدة و6 قوانين بالبحث العلمي لـ2017

صورة أرشيفية

نجحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال عام 2017 في تحقيق مجموعة من الإنجازات البحثية التي ساهمت في الارتقاء بالمنظومة البحثية في مصر بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية في الدولة; لمواجهة التحديات الاجتماعية والصناعية لتحسين التنافسية الصناعية وتعظيم الموارد الطبيعية والاقتصادية.


وذكرت الوزارة -في تقرير أصدرته اليوم الأحد لكشف حصاد البحث العلمي في 2017- أنها أطلقت الإستراتيجية القومية الموحدة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 من أجل إنتاج وتوطين التكنولوجيا للمساهمة في التنمية الاقتصادية والمجتمعية بهدف توجيه الإنفاق على البحث العلمي للمشروعات البحثية المرتبطة باحتياجات جميع قطاعات المجتمع حتى يتم الاستفادة من نتائج الأبحاث المنتجة.


وأكد التقرير أن عدد الباحثين العلميين في القطاعات المختلفة بلغ 127.7 ألف باحث بمعدل زيادة قدرها 15,3 %.. وأشارت الوزارة إلى أن الإستراتيجية ركزت على العديد من المشاريع قصيرة الأمد التي تم التوافق


عليها كمشروعات ذات أولوية في المحاور التالية الطاقة, المياه, الزراعة والغذاء, حماية البيئة والموارد الطبيعية, الصناعات الإستراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصال التعليم, الاستثمار والتجارة والنقل, والسياحة والآثار.


اقرأ أيضاً