عاجل

"الزراعة": 719 طن لحوم فاسدة خلال 11 شهرًا

صورة أرشيفية

ضبطت الإدارة المركزية للمجازر والصحة العامة بوزارة الزراعة، ٧١٩ طنا و٣٦٦ كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، فى الفترة من يناير وحتى نوفمبر الماضي.

وكشف تقرير أصدرته الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هذه الفترة شهدت تحرير ٤٠١٢ محضرا للحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى لأوزان بلغت ٧١٩ طنًا و٦٣٣ كيلو، موضحا أن كميات اللحوم المصادرة والصالحة للاستهلاك الآدمى بلغت ٧٤٩ ألف كيلو، وتم تحرير ٣٧٩٥ محضرا لها.

وقال الدكتور حسن الجعويني، رئيس الإدارة المركزية للمجازر والصحة العامة بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الهيئة تعمل على تشديد الرقابة على أسواق بيع وتداول اللحوم والمجازر، وضبط أى مخالفات قد تضر بصحة المواطنين، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين بكافّةً المحافظات حرصا على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحى والأمن.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للمجازر والصحة العامة، أن هناك حملات مستمرة تشمل متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلا عن الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن المعروضة بالأسواق، حرصا على سلامة المواطنين وتأمين غذائهم.