عاجل

  • الرئيسية
  • طبيبك
  • تورم العين مؤشر على مشاكل في الشبكية.. تعرف كيف تتعامل معها

تورم العين مؤشر على مشاكل في الشبكية.. تعرف كيف تتعامل معها

تورم العين - ارشيفية

تورم العين أحد المشاكل التى تصيب الكثير من الأشخاص والتى قد تسبب مضاعفات، تشمل حدوث تسرب لبعض السوائل من العين وبالتالى يمكن أن يترتب عليها تضرر شبكية العين.


وأوضحت الدكتورة نضار حسن، أخصائى طب وجراحة العيون بمستشفى معهد ناصر، أن التقنيات الحديثة من خلال الليزر يمكنها تدمير وتخريب هذه الأورام، وبالتالى علاج الشبكية، لافتًا إلى أن العلاج بالليزر لا يتطلب أى تحضيرات قبل بدء العلاج فيمكن للمريض أن يتناول أطعمته وأدويته بحرية تامة قبل البدء بالعلاج.


وأضافت "حسن" أنه لا يوجد أى قيود بعد علاج الشبكية بالليزر ويمكن ممارسة كل الأنشطة اليومية بحرية كاملة. حيث إن معظم المرضى لا يحدث لديهم أى مشاكل فى الرؤية بعد الليزر، بالرغم من أن بعض الأشخاص يمكن أن يعانوا من ضبابية بالرؤية أو ضعف نظر ليلى أو ضعف فى الرؤية القريبة، وذلك لعدة أشهر بعد الليزر، ربما تظهر بعض المضاعفات عند البعض بعد الليزر.


وأكدت أخصائى طب وجراحة العيون، أن العلاج يمكن أن يمتد لعدة شهور لتحديد فيما إذا كانت عملية علاج الشبكية بالليزر ناجحة أم أنها تحتاج إلى جلسة علاج أخرى، ويمكن أن يحتاج بعض المرضى إلى أكثر من جلسة ليزر واحدة لمتابعة مشاكل الرؤية لديهم و الحد من تدهور الرؤية.