عاجل

  • الرئيسية
  • محليات
  • طلاب جامعة كفرالشيخ ينظمون وقفة احتجاجية رفضا لقرار ترامب بشأن القدس المحتلة

طلاب جامعة كفرالشيخ ينظمون وقفة احتجاجية رفضا لقرار ترامب بشأن القدس المحتلة

نظم طلاب جامعة كفر الشيخ، اليوم السبت، وقفة احتجاجية رفضا واستنكارا لقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب باعتبار القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني ونقل مقر السفارة الامريكية اليها، مؤكدين أن القدس عاصمة للمسلمين، ليس للفلسطينين فحسب.

 

يقول الطالب، علي فتحي، ان القدس عاصمة الفلسطينين رغم كيد الحاقدين والماكرين، مشددا على أن ما يحدث من امريكا يعد أفعالا صبيانية، وليست قرارات تصدر عن دول تحترم العهود والمواثيق، وهم الذين صدعونا بهذا الكلام، لكنهم للأسف يقولون شعارات رنانه فحسب، ولا نجد تطبيقا لها علي أرض الواقع.

 

وتابع، إنه من الواجب علينا كدول مسلمة أن نتحد من أجل الحفاظ علي بلادنا، فالذي يحدث فوضي وعبث من دول تسمي نفسها الدول العظمي، وهي في الحقيقة ليست كذلك، وانما الذي يتضح للناس أن كل دولة أهم شئ مصالحها وحسب، حتي لو أخذت حقوق الدول الأخري بغير حق.

 

وتقول الطالبة، رحاب محمود، احنا كطلاب نستطيع أن نفعل أي شئ من أجل القدس المحتلة، فهي في القلب، وأي دولة مسلمة لها في قلوبنا كطلبه حب وعزه وشرف، لا نستطيع ان نفعل أكثر من ذلك، فهذه الوقفة كانت من اجل أن نقول للعالم بأسره، ان حقوقنا لن تضيع هباء منثورا، وأننا سنبذل الغالي والنفيس من أجل الحفاظ علي بلادنا، حتي لو شعرنا بالضعف في وقت من الاوقات، الا واننا في النهاية سنأخذ هذا الحق الذي أخذ منا،لأن العدل هو أساس كل شئ.

 

 

فيما يقول الطالب، السيد محمود، ما يحدث مهزلة واستهانة بالعالم كله، وهو أن تؤخذ حقوق الناس بغير بينة وبغير دليل، فهذا ظلم واضح وبين لكل ذي عينين، اين حقوق الانسان.