عاجل

مزايا جديدة من أبل للحد من إدمان الأطفال لهواتف آيفون قريبًا

صورة ارشيفية

تعهدت شركة أبل، بتقديم ميزات جديدة للحد من مخاوف إدمان هواتف آيفون التابعة لها من قبل الأطفال المراهقين، ومساعدة الآباء فى إدارة استخدام أطفالهم للأجهزة الذكية.


ويأتى هذا وسط مخاوف عبر عنها اثنان من المساهمين الرئيسيين فى شركة أبل؛ حيث قالوا: إن صغار السن يصبحون مع الوقت مدمنين لهواتف آيفون، ولا يمكنهم الاستغناء عنها.


- إدمان هواتف آيفون:

وقال ممثل الشركة - فى بيان صدر فى وقت متأخر من يوم الاثنين - "كانت أبل تهتم دائما بمستخدمى آيفون والأجهزة المختلفة من الأطفال، ونحن نعمل بجد لتطوير منتجات قوية تلهم الأطفال وتساعد فى ترفيههم وتثقيفهم، ومساعدة فيه الآباء أيضا فى حمايتهم عبر الإنترنت"، وأضاف أن هناك ميزات وتحسينات جديدة مخطط لها فى المستقبل، لجعل هذه الأدوات أكثر قوة".


وجاء البيان ردا على رسالة مفتوحة نشرت يوم السبت طلبت من أبل اتخاذ نهج مسئول اجتماعيا لمساعدة الآباء فى تجنب وقوع أطفالهم ضحية لإدمان هواتف آيفون؛ حيث قال المستثمرون: إن هناك مجموعة متزايدة من الأدلة على أن كثرة استخدام هواتف آيفون من قبل الصغار يكون له عواقب سلبية غير متعمدة.


- ميزات آيفون الجديدة:

أوضح موقع CNET الأمريكى أن أبل لم تصف الميزات الجديدة التى خططت لها، لكنها قالت إن الآباء لديهم بالفعل القدرة على التحكم وتقييد المحتوى على أجهزة IOS، بما فى ذلك التطبيقات والمواقع الإلكترونية، وقالت أبل: أى شىء يمكن للطفل تحميله أو الوصول إليه عبر الإنترنت يمكن أن يكون سهلا أو مقيدا من قبل أحد الوالدين.