عاجل

المجالس الطبية تكشف الأمراض التى تبطل طلب الترشح للرئاسة

قال الدكتور عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة، إن آخر يوم لتلقي طلبات الكشف الطبي داخل المجالس سيكون يوم 26 يناير، لإتاحة الفرصة للكشف الطبي والتظلم عليها، فالهيئة الوطنية للإنتخابات ستغلق الباب يوم 29 يناير.

وأضاف كاظم في مداخلته الهاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج «DMC» على قناة «DMC»، أن طالب الترشح للإنتخابات الرئاسية سيحضر إلى المكاتب الطبية المتخصصة والتي مقرها في الحي السادس بمدينة نصر، ويكون معه 6 صور شخصية حديثة، وصورة لبطاقة الرقم القومي، ويسدد رسوم قدرها 6 آلاف جنيه، وهي رسوم تحضير لجان الكشف الطبي على المرشح.

وأوضح رئيس المجالس الطبية المتخصصة،أن هناك 3 جهات منوطة بعمل الفحوصات الطبية المطلوبة، وهي معهد ناصر،ومستشفى الشيخ زايد التخصصي بالسادس من أكتوبر، او المركز الطبي العالمي بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي، من الممكن أن يتوجه إلي أى منها.

ولفت كاظم إلى أن الفحوصات الطبية تشمل موجات صوتية على البطن وعلى القلب وتحاليل وأشعات رنين، ودلائل أورما، وتحاليل طبية، ويحصل المرشح على جواب مختوم من الإدارة يتوجه به لأحد هذه الجهات، ويتم إجراء كافة الفحوصات وإرسال نتائجها مع المرشح في ظرف مغلق يعود بها إلى المجالس الطبية، لا يتم فتح الظرف إلا أمام اللجنة الطبية التي ستناظرة بالنتائج، في خلال موعد أقصاه 48 ساعه.

وأوضح كاظم، ان اللجان الطبية تقوم بتوقيع الكشف الطبي على طالب الترشح، وهي أربع لجان تخصصاتها كالآتي، لجنة نفسية وأعصاب وجراحة مخ وأعصاب، ولجنة أمراض باطنة وقلب، ولجنة جراحة، ولجنة الرمد، كاشفا أن الأمراض التي يتعذر بسببها دخول أحد المرشحين المنافسة الانتخابية، وهي الأمراض النفسية، او الأمراض العصبية أو أمراض القلب أو أمراض الأورام، والتي تظهر في الفحوصات وتحددها اللجان.