عاجل

  • الرئيسية
  • محافظات
  • محافظ الشرقية: يشدد على رفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية بمراكز ومدن المحافظة

محافظ الشرقية: يشدد على رفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية بمراكز ومدن المحافظة

اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية

أصدر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة الإنتهاء من رفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية بجميع مراكز ومدن المحافظة والمتضررة من أعمال الحفر الناتجة عن توصيل شبكة المرافق الداخلية ويأتى ذلك فى إطار خطة المحافظة لدعم وتطوير شبكة الطرق الداخلية لتحقيق السيولة المرورية بالشوارع والحفاظ على الوجه الحضارى للمدن.

 

وشدد المحافظ على تكثيف وتضافر كافة الجهود المبذولة فى إعادة إصلاح التلفيات الناتجة عن توصيل شبكة المرافق بالشوارع الرئيسية مشيراً إلي ضرورة التنسيق المبكر بين الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالمحافظة قبل البدء فى توصيل المرافق الأساسية مع مراعاة ما يستجد من أعمال بعد الإنتهاء من رصف الشوارع والطرق الرئيسية وذلك للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة والحد من التلوث البيئي وإنتشار الأمراض.

 

ووجه المحافظ جميع رؤساء المراكز والمدن بحصر جميع الشوارع المتضررة من أعمال الحفر الناتجة عن توصيل شبكة المرافق الداخلية والعمل على التنسيق بين الجهات المعنية المتسببة فى هذا الضرر لسرعة إدراجها ضمن خطة كل مركز حفاظاً على الوجه الحضارى للمدن وللإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وفى هذا الإطار قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحصر الطرق والشوارع المتهالكة من أعمال الحفر الناتجة عن توصيل شبكة المرافق الداخلية بجميع شوارع المدينة والتى بلغت 2 مليون و 470 ألف جنيه لإعادة رصفها ورفع كفائتها مرة أخرى.

 

وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بحصر لكافة الشوارع المتضررة والتى تحتاج إلى رفع كفاءة وإعادة رصف أخرى بتكلفة مالية بلغت 500 ألف جنيه.

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة مشتول السوق بحصر لشوارع المدينة التى تمت بها أعمال حفر ناتجة عن توصيل مرافق بتكلفة مالية 6 آلاف جنيه.