عاجل

  • الرئيسية
  • محافظات
  • محافظ القليوبية يعقد إجتماعا مع هيئة الإستشعار عن بعد لمناقشة الإستفادة من بحيرة عرب العليقات

وتطوير مزلقانات السكة الحديد بالخانكة وتطوير مدينة الخصوص

محافظ القليوبية يعقد إجتماعا مع هيئة الإستشعار عن بعد لمناقشة الإستفادة من بحيرة عرب العليقات

اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية

عقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية إجتماعا اليوم بحضور الدكتور إسلام أبو المجد نائب رئيس الهيئة والدكتورة منى عزيز مسئول العلاقات العلمية بالهيئة وذلك لمناقشة مقترح أوجه الإستفادة من بحيرة عرب العليقات بأبو زعبل بمدينة الخانكة وذلك في المشروعات الخدمية والاستثمارية، في إطار البروتوكول الذي تم توقيعه بين محافظة القليوبية والهيئة القومية للإستشعار عن بعد.

 

وفى سياق متصل تقدمت الهيئة بمقترح لإمكانية الإستفادة من البحيرة عن طريق إستغلال المياه الموجوده بها في إنشاء مشروع تشجير خشبي أو أشجار زيتية أو النباتات التي تسخدم كعقاقير طبية.

 

وعلى صعيد اخر تم في الإجتماع مناقشة مقترح تطوير مزلقانات السكة الحديد عن طريق إنشاء كباري مشاه تخدم الأهالي حيث أمر عشماوي بسرعة تطوير 13 مزلقان من أصل 48 مزلقان تم تطويرهم بطول خطوط السكة الحديد بالمحافظة بالإضافة إلى حل مشكلة كوبري كفر الحصة على السكة الحديد بمدينة طوخ عن طريق إستكمالة كما أمر عشماوي أيضا بسرعة إزالة السلالم التي يقوم إنشائها الأهالي علي السكك الحديدية أمام الفتحات غير الشرعية لكونها تعرض حياه المواطنين للخطر.

 

وأختتم الإجتماع بمراجعة خرائط جوية محدثة لمدينة الخصوص لاستكمال اعمال اعادة التخطيط والتطوير لها وأمر عشماوي بسرعة تسليم الخرائط لجامعة بنها لاستكمال اعمالها.

 

وجاء الاجتماع بحضور السكرتير العام المساعد ومديرى التخطيط العمرانى والشئون الاقتصادية ومركز المعلومات ووحدة تطوير العشوائيات والشبكات الارضية.