عاجل

"خطة البرلمان": الملتزمون بضريبة المهن الحرة لا يتخطون الـ1%

المهندس ياسر عمر

قال المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الملتزمين من أصحاب المهن الحرة بضريبة المهن الحرة لا يتخطون الـ1%، مشيرا إلى أن حل أزمة التهرب من ضريبة المهن الحرة هو التزام المواطن بأخذ فاتورة ممن يقدم له الخدمة أو السلعة.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة فى تصريحات صحفية، أنه لا توجد حالة لتعديل تشريعى بشأن ضرائب المهن الحرة، فالقانون الموجود كافى لكنه يجب أن يطبق بشكل صحيح.

وأشار" عمر" إلى أنه بمقارنة بين الضرائب المختلفة التى تحصلها الدولة فى موازنتها العامة نجد أن ضريبة المهن الحرة الاقل دخلا والأضعف بين الضرائب الأخرى على الرغم من حجم الكبير لأعداد العاملين بالمهن الحرة.

وشدد وكيل لجنة الخطة والموازنة على ضرورة تمسك المواطن بحقه فى الحصول على فاتورة أو ايصال، موضحا أن هذا الأمر يسمى بالاقتصاد الغير رسمى وأنه اذا تم ادارجة ضم الموازنة العامة للدولة بشكل صحيح لن نجد عجزا فى الموازنة العامة للدولة.

يذكر أن النائب عاطف عبد الجواد، عضو لجنة الإسكان والمرافق العمرانية بمجلس النواب  تقدم بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب موجه للدكتور عمرو الجارحى وزير المالية بشأن ضريبة المهن الحرة.