عاجل

  • الرئيسية
  • محافظات
  • مياه بورسعيد:أنظمة لحقن الكلور للتخلص من الكائنات الدقيقة والطحالب والميكروبات

مياه بورسعيد:أنظمة لحقن الكلور للتخلص من الكائنات الدقيقة والطحالب والميكروبات

أكد الدكتور مهندس كمال السيد النحاس رئيس شركة مياه الشرب ببورسعيد خلال تصريح خاص، أن المحطة تعمل بطاقة إنتاجية تصل لـ 400 ألف متر مكعب يوميا، بجانب التوسعات المستمرة لتلبية الاحتياجات المستقبلية للوقوف على أحدث التقنيات فى طرق المعالجة والتحكم.


وقال رئيس الشركة، أن مصدر المياه الخام من ترعة العباسة التى ينتهى مسارها داخل محطة المياه بمنطقة الرسوة ببورسعيد بالإضافة لخطين مواسير بقطر 1500 مم لرفع المياه من القنطرة حتى محطة المياه .


وأضاف، أن المياه الخام  تمر من المصدر إلى مأخذ المحطة الذى يحتوى على مجموعة من المصافى التى تعمل بشكل آلى للتخلص من الأجسام الطافية والمصاحبة لها، ثم تضخ بعد ذلك إلى وحدات التنقية والمروقات والمرشحات التى تتخلص من الجسيمات الدقيقة العالقة والتى تسبب العكارة .


وفى سياق متصل أكد النحاس، أن هناك أنظمة لحقن الكلور للتخلص من الكائنات الحية الدقيقة والطحالب والميكروبات والفيروسات للقضاء على أى مصدر تلوث محتمل داخل مواسير المياه، مشيرا إلى أن محطة مياه الشرب يعمل بها مجموعات التشغيل على مدار 24 ساعة، بالإضافة للمعمل الكيميائى المجهز بأحدث الأجهزة التى تعمل  لقياس العكارة وأخرى لقياس نسبة الكلور والأملاح بجانب مجموعات الصيانة التى تعمل على مدار اليوم للحفاظ على المعدات والآلات داخل المحطة .


واضاف النحاس، أن المعمل يقوم بمراقبة جودة المياه قبل وصولها للمحطة خلال مراحل التنقية المختلفة وكذلك المياه المنتجة للأماكن المختلفة فى شبكة التوزيع بالمحافظة ومراقبة المياه من القنطرة حتى دخولها محطة مياه بورسعيد .