عاجل

  • الرئيسية
  • محافظات
  • محافظ الشرقية: توقيع الكشف الطبي المجاني علي 1978 مريض بقرية بحر البقر 2 مركز الحسينية

محافظ الشرقية: توقيع الكشف الطبي المجاني علي 1978 مريض بقرية بحر البقر 2 مركز الحسينية

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية توقيع الكشف الطبي علي عدد 1978مريض، وصرف العلاج اللازم لهم في قافلة طبية مجانية بقرية بحر البقر2 مركز الحسينية، مشيراً إلي أن هذه القافلة ضمن سلسلة قوافل علاجية أخرى تجوب أرجاء المحافظة للوصول للمناطق والقري الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الطبية.

 

وأوضح المحافظ أن الهدف من القوافل الطبية هو الكشف المبكر عن الأمراض والوقاية منها وتوعية الأهالي بكيفية التعامل مع أي مرض وحصر حالات الأمراض المزمنة للعلاج علي نفقة الدولة، مؤكداً على إستمرارها على مدار العام وفق خطة شاملة تغطى نطاق المحافظة.

 

ويذكر أنه تم تنفيذ قافلة طبية بقرية بحر البقر 2 مركز الحسينية وتوقيع الكشف الطبي على 1978 مريض شمل 99 حالة جراحة، 339 أطفال، 193 أمراض قلب ، 300 باطنة، 136 نساء ، 279 جلدية، 284 عظام، 207 أنف وأذن، 141أسنان، بمشاركة أخصائيين في تخصصات مختلفة، ومعمل دم كامل، ومعمل طفيليات، وجهاز أشعة عادية، وجهاز أشعة تلفزيونية، كما تم تحويل 14 مريض لمستشفيات الحسينية والصالحية لإستكمال إجراءات تجهيزهم لإجراء عمليات.

 

فيما أعرب الأهالي عن سعادتهم لتنظيم قوافل طبية مجانية تقوم بتقديم خدمة صحية وعلاجية للمرضى الغير قادرين على تحمل نفقات العلاج مؤكدين أنها تضم أطباء مهرة في كافة التخصصات الطبية.