عاجل

في ورشة عمل مركز الابتكار وريادة الاعمال

القاضي: خصصنا مليون جنيه لبدء عمل المركز في جامعة بنها

طالب الدكتور السيد القاضي رئيس جامعه بنها بضرورة الاهتمام بالابحاث العلميه التطبيقيه والتي تسهم في اضافه العديد من المنتجات التي يحتاجها المواطن، وكذلك تسهم في حل المشكلات التي يعاني منها المجتمع في مختلف مجالات الحياه اليوميه، جاء ذلك خلال افتتاحه لورشه عمل التنميه الاقتصاديه ودعم العلوم والابتكار الوطني، التي نظمها مركز الابتكار وريادة الاعمال بالجامعه.

 

وقال القاضي أن علينا التركيز في الابحاث العلميه التي تشهد تقدماً كبيراً في العالم مثل أبحاث النانوتكنولوجي والادويه والبرمجيات والطاقه الجديده والمتجدده والمياه وتكنولوجيا الاتصالات والتخصصات المختلفه للعلوم الكيميائية والفيزيائيه والأبحاث الطبيه، والتي حققت عوائد ماليه ضخمه للدول المتقدمه.

 

وقال أن من حظ هذا الجيل اهتمام القياده السياسيه بالبحث العلمي التطبيقي، مضيفا أننا في جامعه بنها نعطي البحث العلمي أولويه كبيره، لذلك أنشأنا مركز الابتكار وريادة الاعمال، وخصصنا له مليون جنيه ليبدأ عمله، وأن الورشه التي تعقد اليوم هي باقورة أعماله باعتباره حاضنه لكافة الابتكارات، خاصه وأن أبناء جامعه بنها قد حققوا انجازات كبيره في البحث العلمي والابتكار علي مستوي العالم خاصه في الفتره الاخيره.

 

بينما أكدت الدكتوره غاده عامر مدير مركز الابتكار وريادة الاعمال بجامعه بنها علي اهميه دعم المبتكرين من أبناء جامعه بنها واعتبار أن المركز حاضنه لأي ابتكار، كما أن المركز سيقدم العديد من الخبرات في مجالات رياده الاعمال، حتي يستفيد منها طلاب الجامعه وخريجيها للبدء في اقامة مشروعات خاصه بهم بعيداً عن الوظائف الحكوميه.

 

فيما طالب الدكتور عبدالله النجار رئيس المؤسسه العربيه للعلوم والتكنولوجيا بدوله الامارات، علي اهميه أن يقوم المركز بالعمل سريعاً علي تحقيق الاهداف التي تم وضعها لانشاءه، وأن يكون حاضناً لكافه الابتكارات العلميه التي يقدمها طلاب وخريجي جامعه بنها.

 

وأعرب عن استعداد مؤسسته للتعاون مع مركز الابتكار ورياده الاعمال بجامعه بنها، وتبادل الخبرات والقيام بعمل أبحاث مشتركه بين الجانبين.

القاضي: خصصنا مليون جنيه لبدء عمل المركز في جامعة بنها