عاجل

"مهندسون فى حب مصر" تعلن برنامجها لخوض إنتخابات نقابة المهندسين

كشفت قائمة "مهندسون فى حب مصر" عن ملامح برنامجها لخوض إنتخابات نقابة المهندسين بمحافظة الشرقية، والذي تضمن إعداد برامج تدريب لشباب الخريجين من كليات الهندسة بالتعاون مع كبريات الشركات المتخصصة فى التدريب والتنمية البشرية بهدف تأهيل المهندسين لإحتياجات سوق العمل الداخلي والخارجي.


وأكدت "القائمة" التى تخوض الإنتخابات تحت شعار "معاً للإصلاح"، أن برنامجها لخوض الإنتخابات يتضمن العمل على زيادة المعاشات لتصل إلى ألف جنيه من خلال تفعيل ماورد فى قانون النقابة فيما يخص تنمية مواردها، وكذلك يتضمن البرنامج تفعيل تطبيق كادر المهندسين من خلال الجهات التشريعية ولاسيما وأن المُشرع نص على أن الحد الأدنى لراتب المهندس عند تخرجه 3 الآف جنيه.


وتضم "مهندسون فى حب مصر" فى عضويتها كل من محمد سعيد دسوقي على منصب النقيب، جمال جودة، أيمن رمضان الحاروني، السيد حسن عبد الواحد، سامح فوزي، عبد الله مهدي، محمد كمال الدين، وميلاد سامي نصر.


ومن المقرر أن تُقام إنتخابات النقابات الفرعية لنقابة المهندسين بالمحافظات يوم الجمعة المقبل 23 فبراير الجاري، على أن تُقام إنتخابات النقابة العامة يوم 2 مارس المُقبل.


وقال المهندس محمد سعيد دسوقي، إن النقابات الفرعية بالمحافظات هي أساس العمل النقابي داخل نقابة المهندسين، مشيراً إلى أن برنامجه يستهدف تفعيل منظومة النقابة الإلكترونية لتسهيل عملية الربط بين جموع المهندسين والنقابة الفرعية وكذلك النقابة العامة.