عاجل

"فشل كلوي حاد"..

طبيب بمستشفى الغردقة يوضح أسباب وفاة سائح بريطاني

قال الدكتور مصطفى عبادي، طبيب بالمستشفى المصري بالغردقة: إن المستشفى لم تفصل أجهزة التنفس الصناعي عن البريطاني أدريان كينج، موضحا "لا منطق ولا دين يجعلنا نفعل ذلك مع مريض حالته الصحية حرجة".


وأضاف الطبيب - في تصريحات صحفية له - أن المريض دخل المستشفى في حالة غيبوبة مصابا بفشل كلوي حاد، وتم حجزه بالمستشفى تحت الملاحظة الطبية، وأجريت له الفحوصات والأشعة الطبية اللازمة، واستمرت الحالة داخل المستشفى 11 يوما، تحت العناية الطبية دون تقصير.


وأضاف أنه أثناء تواجده بالمستشفى، في الواقعة التي كانت فى شهر مايو عام 2017، رفضت شركة التأمين دفع تكاليف العلاج وبالرغم من ذلك لم تقصر المستشفى، تجاه المريض والأطباء، وقاموا بواجبهم على أكمل وجه دون تقصير مع الحالة.


وأوضح أن المريض أجري له غسيل كلوي أكثر من مرة، نظرا لحالته الحرجة، موضحا أن سبب الوفاة توقف مفاجئ في عضلة القلب، نتيجة الفشل الكلوي الحاد الذي كان يعاني منه المريض.


وقال الطبيب: إن إدارة المستشفى لم تحصل على جنيه واحد من شركة التأمين أو أهل المريض، حتى الآن وتكلفت المستشفى مصاريف العلاج بالكامل.


وكانت إحدى الصحف البريطانية، ادعت أن سائح بريطاني، توفي بعد أن تم رفع أجهزة التنفس عنه في مصر، بعد رفض شركة التأمين الطبي دفع مصروفات علاج، تبلغ حوالي سبعة آلاف جنيه استرليني، وهذا ما نفته إدارة المستشفى تماما، مؤكدة أن الأطباء قاموا بواجبهم على أكمل وجه دون تقصير مع الحالة طوال مدة تواجده بالمستشفى حتى وفاته.