عاجل

بعض عقاقير التهاب المفاصل أمل جديد لعلاج سرطان الجلد

صورة ارشيفية

أفادت دراسة طبية حديثة، بأن الجمع بين بعض العلاجات الدوائية المضادة للروماتيزم مع بعض علاجات أكثر أنواع سرطان الجلد فتكا، قد يوفر نتائج فعالة في مكافحة سرطان الجلد.


وتظهر النتائج المتوصل إليها في جامعة (نيويورك)، أن استخدام عقار “لفلونوميد” – وهو ينتمي إلى فئة الأدوية المثبطة للمناعة المعتمدة في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي – في تركيبة مع دواء “سيلوميتينيب” المعالج لسرطان الجلد – قد أسهم وفي وقف نمو أورام الجلد السرطانية بين مجموعة من فئران التجارب.


وذكر الدكتور جرانت ويلر، أستاذ الأورام في جامعة (نيويورك)، أنه من خلال الجمع بين العلاجات من الممكن مهاجمة المرض من عدة زوايا، الأمر الذي يجعل من الصعب على المرض الخبيث التطور والمقاومة”.


وأضاف “لقد أظهرت أبحاثنا أنه يمكن أن يكون هناك فوائد أخرى – من خلال الجمع بين هذين العقارين معا، لتعزيز آثارهما في الحصول على أقصى فائدة علاجية ممكنة”.


ووجد الباحثون عند اختبار عقار “لفلونوميد” في المختبر، أنه يعمل على خلايا سرطان الجلد بغض النظر عن التوقيع الجيني للسرطان.. وهذا يعني أن العقار لديه القدرة على مكافحة جميع حالات سرطان الجلد، وليس فقط للأورام.