عاجل

  • الرئيسية
  • محليات
  • نقيب المحامين: لا توجد نقابة نظيرة تساوينا فى مشروع العلاج للأعضاء

نقيب المحامين: لا توجد نقابة نظيرة تساوينا فى مشروع العلاج للأعضاء

بدأ، منذ قليل، الاجتماع الذى يعقده سامح عاشور نقيب المحامين مع نقباء ومجالس نقابات محامين الصعيد، بمدينة الأقصر، للاستماع إلى مشاكلهم.


وشارك فى اللقاء كل الدوشى شاكر نقيب محامى الأقصر، ومحمود درويش نقيب شمال أسيوط، وحمادة محمد نقيب محامى جنوب أسيوط، وفتحى الصوينى نقيب قنا، ونبيل حميدة نقيب محامى بنى سويف، وخالد راشد نقيب المنوفية، وحمادة كروة نقيب محامى أسوان، ومحسن لطفى عضو النقابة العامة عن المنوفية، هذا إلى جانب أعضاء مجلس النقابة العامة.


فى البداية أثنى محمود درويش نقيب محامى شمال أسيوط على خطة النقابة فى تنقية جداول القيد، ومطالبة الراغبين فى تجديد العضوية بتقديم شهادة التحركات.


وطالب محمود درويش، خلال كلمة له، بفتح باب العلاج حتى ٣٠ مارس الحالى، متسائلا ما هى آلية غير المشتغلين؟ فيما حذر سامح عاشور نقيب المحامين ممثلى النقابات الفرعية من إصدار شهادات تدريب لمحامين لم يتدربوا بمكاتب، مطالبا بعدم اعتماد أى شهادة إلا بالتدريب الفعلي.


ولفت سامح عاشور إلى أن هناك ١٠٨ آلاف مشترك فى مشروع العلاج بالنقابة، وتم صرف ٣٠ مليون جنيه لهم فى أقل من ٣ شهور، متابعا: "لا توجد نقابة نظيرة سواء أطباء أو مهندسين أو صحفيين أو غيرها يستفيد أعضاؤها من مشروع العلاج مثل نقابتنا، احنا أعلى سقف فى مشروع العلاج، ولا توجد نقابة تساوينا فى مشروع العلاج".