عاجل

  • الرئيسية
  • تقارير
  • تعرف على شروط وأسعار مصر للطيران لنقل الأطفال بدون مرافق على متن رحلاتها

تعرف على شروط وأسعار مصر للطيران لنقل الأطفال بدون مرافق على متن رحلاتها

صورة ارشيفية

توفر الشركة الوطنية مصر للطيران، لعملائها خدمة نقل الطفال والقصر غير المصحوبين ببالغين أو مرافقين وفق اشتراطات خاصة، ويتم تصنيف الأطفال الذين يسافرون بمفردهم - دون إشراف من أحد الأخوة/الأخوات أو الوالدين أو الوصى والذين يبلغ عمرهم 15 عامًا أو أكثر على أنهم قصر غير مصحوبين ببالغين. 


وصنفت الشركة أعمار الأطفال كما يلي:

1- الأطفال أقل من عامين.

2- الأطفال أكثر من عامين وأقل من 6 أعوام.

3- الأطفال من 6 أعوام وأقل من 12 عام

 

أولًا- بالنسبة للاطفال غير المصحوبين بمرافق والذين تقل أعمارهم عن عامين ربما لا تتم الموافقة على نقلهم من قبل الشركة. 


ثانيًا- الأطفال أكثر من عامين وأقل من 6 أعوام:

أما من تزيد أعمارهم عن عامين وتقل عن 6 أعوام يتم الموافقة ولكن بشروط وهى: استكمال توقيع نموذج EGYPTAIR للقُصَّر غير المصحوبين وتوقيعه بشكل صحيح من قبل الوصي و/أو الوالد (الوالدين)، كما أنه يجب على الوصي المفوض تسليم الطفل في مطار المغادرة، كما أنه عند الوصول، يجب على الوالدين/الأوصياء المذكورين في نموذج القُصَّر غير المصحوبين مقابلة الطفل في مطار الوصول، ويجب على المضيفين الجويين الإضافيين مرافقة الطفل أثناء الرحلة.

وبالنسبة لتكاليف الرحلة للأطفال من عامين إلى 6 أعوام فسيكون ثمن التذكرة بنسبة 100% من ثمن التذكرة الساري للبالغين، بالإضافة إلى ثمن تذكرة الذهاب الساري للبالغين بالكامل للمضيفين الجويين الذين سيرافقون الطفل في رحلته. 


ثالثًا- الأطفال من 6 أعوام وأقل من 12 عام:

أما بالنسبة للقاصر الذي عمره يزيد عن 6 أعوام ويقل عن 12 عامًا فستتم الموافقة على نقلهم بشرط: استكمال نموذج EGYPTAIR للاطفال غير المصحوبين بمرافق وتوقيعه بشكل صحيح من قبل الوصي و/أو الوالد (الوالدين)، ويجب على الوصي المفوض تسليم الطفل في مطار المغادرة، وعند الوصول، يجب على الوالدين/الأوصياء المذكورين في نموذج القُصَّر غير المصحوبين مقابلة الطفل في مطار الوصول.

أما الرسوم المستحقة عليهم فستكون بنسبة 100% من ثمن التذكرة الساري​ للبالغين. 


- ما يجب قبل الرحلة:

يجب على الأب أو الأم شرح إجراءات الرحلة للطفل، كما يجب على الأطفال الذين يسافرون بمفردهم أن يتحدثوا فقط الى موظفي مصر للطيران إذا كانوا بحاجة إلى مساعدة أو طرح أسئلة. ويجب عدم مغادرة المطار، أو منطقة البوابة أو الطائرة ما لم يرافقهم ممثل من مصر للطيران يرتدي شارة.

ومن متطلبات التسجيل الوصول إلى المطار قبل وقت المغادرة بـ 90 دقيقة بالنسبة للرحلات المحلية وساعتين قبل الرحلات الدولية، كما أنه لا يجوز لك استخدام خيارات الويب، أو المحمول أو الخدمة الذاتية لتسجيل قاصر او طفل غير مصحوب بمرافق. 


- خطة الرحلة:

أثناء الرحلة الجوية سيتحقق طاقم المقصورة في الرحلة بشكل دوري من أن الطفل في حالة من الراحة والرفاهية، وسيكون جميع الطاقم على دراية باحتياجاته، ولابد على الوالدين او الوصي اعلام الطفل بخطط سفره ومن سيقابله لدى وصوله، وأنه على دراية بأهمية جواز السفر والتذكرة. 

 بعد الهبوط، سيرافق طفلك موظفو EGYPTAIR في المطار، الذين سيساعدونه في إجراءات الوصول. وبعد ذلك سوف يتم تسليم طفلك إلى الشخص المرشح من قبلك لمقابلتهم. يجب على هذا الشخص أن يقدم إثبات هوية. 


- إجراءات إضافية:

بالنسبة للسفر والانتقال من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية، يتطلب من الوالد أو الوصي الحضور عند هبوط الطائرة أو مقابلة الطفل في الصالة، وفي حالة وجود رحلة طيران مكملة (ترانزيت) على خط جوي مختلف فلابد من الرجوع إلى لوائح نقل الاطفال الغير مصحوبين بمرافق الخاصة بهم. 


- ما يحق للطفل اصطحابه من أمتعة وحقائب:

وفيما يتعلق بالأمتعة فانه يحق للاطفال والقصرال غير المصحوبين الحصول على وزن الأمتعة المسموح به بالكامل مثل البالغين حسب درجة السفر لديهم، مع الحرص على أن تكون الأمتعة التي تحمل باليد قليلة إلى أدنى حد. 


- متى يتم فرض رسوم وتكاليف إضافية: 

يتم فرض رسم بقيمة 25 دولار على كل مسار و كل طفل في كل المسارات الدولية و المحلية، وفي رحلات الطيران المكملة إلى/من الولايات المتحدة الأمريكية فيجب تحصيل رسومًا مقدارها 100 دولار أمريكي كرسوم لهذه الخدمة، وفي رحلات الطيران المكملة إلى لوفتهانزا يجب تحصيل رسومًا مقدارها 40 يورو كرسوم لهذه الخدمة للوجهات التي تقع في أوروبا و80 يورو للوجهات الأخرى.