عاجل

  • الرئيسية
  • طبيبك
  • أستاذ روماتيزم: استخدام أدوية الاكتئاب والصرع في علاج الألم

أستاذ روماتيزم: استخدام أدوية الاكتئاب والصرع في علاج الألم

الم المفاصل - ارشيفية

عقد بالقاهرة المؤتمر السادس للجمعية المصرية للروماتيزم والتأهيل، فى الفترة من 18 إلى 19 أبريل الحالى بالقاهرة، برئاسة الدكتور محمد علوى، أستاذ الروماتيزم والتأهيل بطب عين شمس ورئيس الجمعية المصرية للروماتيزم والتأهيل.


من جانبه، قال "علوى": إن المؤتمر ناقش أحدث الأبحاث العلمية فى مجال الروماتيزم والتأهيل والطب الطبيعى على مستوى العالم، موضحا أنه تمت مناقشة علاج الأمراض الروماتزمية والهشاشة، والذئبة الحمراء، وناقش عددا من الموضوعات المهمة لأن الأمراض الروماتيزمية عددها كبير جدا، كما تمت مناقشة مرض خشونة المفاصل، وكيفية علاج الألم.


وأوضح "علوى" أن جلسات اليوم ناقشت خشونة المفاصل والأمراض الروماتيزمية، حيث إن الألم يتم علاجه بأقل مضاعفات، مشيرا إلى أنه يتم تشخيص المرض ويتم استخدام أدوية جديدة، والتى تستخدم فى علاج الألم، والتى تعمل من خلال الأعصاب مثل الأدوية المضادة للاكتئاب، وأدوية الصرع التى تعالج الألم، وميزتها أنها تحافظ على المعدة، ولا تسبب قرحة بالمعدة نتيجة تناولها، ومضاعفاتها أقل بكثير وأسلوبها يختلف عن مضادات الالتهاب، بحيث أن نجمع بين الدوائين معا.


وأشار أستاذ الروماتيزم، إلى أن المصريين يصابون بالخشونة نتيجة الجلوس الخطأ، وعدم تعرضهم للشمس، والجيل الجديد بدأ يتفهم أهمية الرياضة، ويعرف فائدتها، وفائدة التعرض للشمس، مؤكدا أنه لعلاج خشونة المفاصل بدون أدوية يجب اتباع الآتى:

أولا: ممارسة الرياضة.

ثانيا: الوزن المثالى.

ثالثا: التعرض للشمس.

رابعا: الراحة النفسية، والتى تؤدى الى تقوية الجهاز المناعى ومقاومة الأمراض.