عاجل

مارك زوكربيرج: منع التدخل والتضليل فى الانتخابات أولوياتى فى 2018

كشف مارك زوكربيرج،" أنه اعتبارًا من اليوم سينشئ فيس بوك معيارا جديدا للشفافية للإعلانات السياسية عبر الإنترنت، والتى من شأنها أن تؤدى لزيادة الشفافية والمساءلة والمسؤولية للمعلنين بمرور الوقت، وفقا لما جاء فى منشور على صفحته الرسمية.


وأوضح مؤسس فيس بوك أنه يتم الآن وضع علامة واضحة على كل إعلان مرتبط بالانتخابات أو قضية معينة على فيس بوك أو إنستجرام فى الولايات المتحدة، ويحتوى على معلومات من المعلن حول من دفع ثمن هذه الإعلانات، فعندما يضغط المستخدم على الملصق سيتمكن من مشاهدة أرشيف يحتوى على مزيد من المعلومات، مثل المبلغ الذى أنفقته الحملة على هذا الإعلان وعدد الأشخاص الذين شاهدوه.


وأشار "زوكربيرج" إلى أنه يمكن للمستخدمين العثور على الأرشيف نفسه على facebook.com/politicalcontentads، حيث يمكنهم البحث عن الإعلانات السياسية أو إعلانات يستهدفها المعلنين فى الولايات المتحدة، وستبقيهم فيس بوك هناك لمدة سبع سنوات، ويجب على أى شخص يرغب فى عرض إعلان سياسى التحقق من هويته وموقعه.


وأضاف "مارك"، "لقد اختبرنا هذا النظام الجديد لعدة أشهر، ولكنه لن يكون مثاليًا على الفور، وإذا رأيت إعلانًا سياسيًا لم يتم تصنيفه فأبلغنا عنه وسنراجعه، فإذا كان الإعلان يستوفى معاييرنا للإعلانات السياسية فسوف نزيله، ونضيفه إلى الأرشيف، ونمنع أى شخص يديره من عرض الإعلانات السياسية حتى نتمكن من التحقق منها".


وتابع مؤسس فيس بوك، "واحدة من أهم أولوياتى لعام 2018 هى التأكد من أننا نساعد فى منع التدخل والتضليل فى الانتخابات، لن تعمل هذه التغييرات على إصلاح كل شىء، ولكنها ستجعل من الصعب على أى شخص القيام بما فعله الروس أثناء انتخابات عام 2016 واستخدام الحسابات والصفحات المزيفة لعرض الإعلانات، آمل أن يرفعوا أيضًا مستوى جميع الإعلانات السياسية عبر الإنترنت".