عاجل

مأساة "العطش" في قرية "تروجى" بأبو المطامير

يشكو مواطنو قرية تروجى التابعة لمجلس محلي زاوية صقر أبو المطامير بمحافظة البحيرة، من الانقطاع المستمر لمياه الشرب، خاصة مع بداية فصل الصيف حيث تنقطع مياه الشرب لعدة شهور، ويعاني أهالي القرية من العطش ما يتسبب في اصابة الاطفال بالكثير من الامراض المعدية والخطيرة بسبب العجز عن القيام بابسط اعمال النظافة المنزلية، خاصة في غياب مناوبة مياة الري في الترع والتي يضطرون إليها رغم ما تحمله من تلوث يضر بالصحة.

 

يشكو من انقطاع مياه الشرب بقرية تروجى التابعة لمجلس محلي زاوية صقر أبو المطامير بمحافظة البحيرة، حيث مع بداية الصيف تنقطع مياه الشرب لعدة شهور ويعاني أهالي القرية من العطش وعجزهم عن القيام بالأغراض المنزلية وخاصة في غياب مناوبة مياة الري في الترع والتي يضطرون إليها رغم ما تحمله من تلوث يضر بالصحة.

 

ويقول علاء أبو زيد، من اهالي القرية، ان عددا من الأهالي اضطر لعمل (طلمبات مياه أرضية) يشربون منها رغم ارتفاع نسبة الملوحة بها، كما أن خزان المياه اليومي الذي يرسله المسئولون يحول القرية إلى مشهد كأنه صور بالصومال في زمن المجاعات أو من مخيمات اللاجئين.

 

وبين "أبو زيد" أن سبب المشكلة المتكررة والمزمنة للقرية هي بعد القرية عن محطات تكرير المياه وعدم قيام هذه المحطات بالعمل بكامل طاقتها مع سوء حالة الخطوط القديمة للمياه المؤدية للقرية، وتقاعس شركة المياه عن صيانتها.

 

ومن جانبه، سعى النائب خالد أبو خطيب خلال الساعات الماضية لحل أزمة مياه الشرب فى بعض المناطق بقرية زاوية صقر.

 

حيث تم التواصل مع المسئولين على كافة المستويات، لايجاد حل عاجل يتمثل في الضغط على المحطات المجاوره لزيادة الإنتاج ووضع تنك مياه ذي سعه كبيره، فى هذه المناطق التى  تعانى من الانقطاع المستمر للمياه.

 

كما قام "ابو خطيب" بالضغط على المسئولين للاسراع في إنهاء أعمال خط المياه 700مم القادم من محطة النوباريه عبر الحوش لزاوية صقر بتكلفة 40 مليون عن طريق شركة حسن علام.

 

هذا، وما زالت حالة الغضب تضرب القرية فيما دشن بعض النشطاء هشتاجات بعضها يطالب بمحاسبة المسئولين المقصرين واقالتهم وبعضها ساخر مثل (صيام بالليل والنهار) فيما كتب مواطن آخر رسالة ساخرة للمحافظ (نفسي استحمى).

مأساة "العطش" بقرية "تروجى"
مأساة "العطش" بقرية "تروجى"
مأساة "العطش" بقرية "تروجى"
مأساة "العطش" بقرية "تروجى"
مأساة "العطش" بقرية "تروجى"
مأساة "العطش" بقرية "تروجى"