عاجل

وزير الكهرباء يشدد على تحسين الخدمة ودقة القراءات

واصل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعاته الدورية برؤساء شركات التوزيع والنواب وقيادات فرق العمل، للوقوف على مستجدات ما تم تنفيذه فى خطط التطوير ودفع بمستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك.


أكد الدكتور شاكر على ضرورة توضيح الأسعار الجديدة في الفروع لكل المشتركين بحيث توضع في مكان واضح بكل شركة وتوضيح نسبة الدعم المقدمة للشرائح المختلفة. وشدد الدكتور شاكر على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة للمشتركين بالإضافة إلى دقة القراءات.


وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على ضرورة توضيح الأسعار الجديدة في فروع الشركات على أن توضح في أماكن واضحة في الشركة وتوضيح نسب الدعم المقدمة للشرائح المختلفة. وأكد الدكتور شاكر خلال الإجتماع على توفير العدادات بكل الشركات، والإهتمام بتوثيق كل عمليات التطوير فى القطاعات المختلفة.


كما أكد على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها.


وشدد على ضرورة وضع الآليات والسبل للمحافظة على توصيل التغذية الكهربائية للمشتركين أثناء تنفيذ خطة التطوير مع الحرص على إبلاغ المشتركين حال قطع التيار إذا لزم الأمر أثناء التنفيذ.


كما شدد على ضرورة الاهتمام برفع إمكانات العاملين القائمين بالأعمال وتنفيذها واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية خلال التنفيذ. وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة.


كما تم أيضًا مناقشة جهود الشركات لزيادة معدلات التحصيل والضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد.


وتابع الدكتور شاكر ما تم الوصول إليه فى تنفيذ خطط التطوير فى شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء والتى يمتد نطاق عملها إلى عدد من المناطق وتتضمن الخانكة، شبرا مصر/ شبرا الخيمة/ مصر الجديدة/ الحلمية/ المرج/ مدينة السلام/ العبور/ العباسية/ مدينة نصر/ القاهرة الجديدة/ القلج/ أبوزعبل/ مسطرد/ روض الفرج.


وأوضح المهندس ناجى عارف، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، كما جاء فى بيان اليوم الأربعاء، خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية الممولة بقروض، أنه تم إحلال وتجديد وعمل العديد من التوسعات لعدد (1) موزع، (137) محولات، (33) كشك، (54) عامود جهد متوسط، 105.45 كم كابلات جهد متوسط.


وحول الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية الذاتية أضاف عارف أنه تم تم الانتهاء من إحلال وتجديد وتوسعة لشبكة الجهد المنخفض لعدد (697) صندوق، (219) لوحة جهد منخفض، (1523 ) عمودا منخفضا، (236.258) كم كابلات منخفضة، (187.43) كم موصلات.


وحول الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية أضاف المهندس ناجى عارف أنه تم الانتهاء من تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية في 11 منطقة بتكلفة بلغت حوالي (7.4 مليون جنيه) بطول 8 كم كابلات جهد متوسط.


كما استعرض المهندس ناجى عارف أيضًا نتائج أعمال الضبطية القضائية حتى 15/5/2018 وذلك للقضاء على سرقات التيار حيث بلغت عدد المحاضر التى تم تحريرها حوالى 3349 محضرا، وبلغ إجمالي ما تم تحصيله حوالى 7.9 مليون جنيه.