عاجل

  • الرئيسية
  • محافظات
  • حملات مكثفة من الطب البيطرى على المجازر والمستشفيات والنوادى بسوهاج

للتأكد من صلاحية اللحوم المقدمة للمرضى والمواطنين

حملات مكثفة من الطب البيطرى على المجازر والمستشفيات والنوادى بسوهاج

شدد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج علي تكثيف الحملات الرقابية علي السلع والمواد الغذائية واماكن تداول اللحوم , والتاكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الادمى حفاظا على صحة المواطنين .

 

واوضح المحافظ ان مديرية الطب البيطرى قد قامت بشن حملات مكبرة على المجازر للتاكد من انتظام سير العمل والالتزام بالاشتراطات المقررة للذبح والتاكد من استخدام الاختام الجديدة , كما تم المرور على المستشفيات والنوادى بنطاق مدينة سوهاج ومراجعة اللحوم والدواجن والاسماك المقدمة للمرضى والمواطنين والتاكد من سلامتها وحفظها بطريقة جيدة وصلاحيتها للاستهلاك الادمى .

 

وشدد على رؤساء الوحدات المحلية ومسئولى التموين والصحة والطب البيطرى بتكثيف الحملات التموينية بأنحاء المحافظة , والتاكد من صلاحية المواد الغذائية المتداولة حفاظا على صحة المواطنين .

 

ومن جانبه اضاف الدكتور محمد ابو ضيف مدير عام الطب البيطري انه تم وضع خطة شاملة لمتابعة المعروضات من السلع واللحوم وخاصة اللحوم السودانية المبردة والتي يتم عرضها وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة , ومراقبة المجازر , حيث قامت حملة باشراف الدكتور احمد حمدى مدير ادارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية بالمرور على مجازر سوهاج والمراغة وجزيرة شندويل .